فيتامين ب6

مقدمة

يعتبر فيتامين (ب6) أحد الفيتامينات الذائبة في الماء- مـــن المغذيات المهمـة فـــي الجســـم لنمـــو وتطـــور القـــدرات المعرفية والمناعة. يلعـــب فيتاميـــن (ب6) دوراً مهمـــاً فـــي عملية التمثيـــل الغذائي، بحيث يقوم بأكثر من 100 تفاعل انزيمي – يسهم فيتامين (ب6) بالتقليل من الشعور بالتعب والإرهاق يعـد فيتاميـــن (ب6) أساسـيًا فـــي تكويـــن بعـــض الهرمونـات، والنواقل العصبية التي تقوم بتنظيم النوم، والشهية والمزاج.

الفوائد الصحية:

المحافظة على أداء الجهاز العصبي والدماغ، ونمو دماغ الأطفال بشكل سليم – خفض خطر الإصابة بالسكتات الدماغية، ومرض الزهايمر، والاكتئابالمصادر الغذائية:اللحوم، والدجاج، والأسماك، والحمص، والحبوب الكاملة، والمكسّرات، والموز، والبطاطا، والحبوب المدعّمة.

اعراض نقص فيتامين ب6:

المشاكل العصبية تنميل و وخز الأطراف القلق و التوتر الارق و الاكتئاب و الصداعالتهاب و جفاف الجلد التشنجات و تورم اللسان أسباب نقص فيتامين ب6عدم تناول المصادر الغذائية لفيتامين ب 6 و فرط شرب الكحول الذي يزيد من سرعة تخلص الجسم من الفيتامين ولذلك تزداد فرصة إصابة مُدمني الكحول بنقص فيتامين ب 6 استخدام بعض العلاجات الدوائية مثل أدوية مرض السل.

عروض مختبرات بالانس

نحن في مختبرات بالانس الطبية نحرص دائمًا على تقديم أفضل عروض التحاليل الطبية في جميع فروع مختبرات جدة بالمملكة العربية السعودية. إذا كنت تعاني من أي من الأعراض المذكورة أو ترغب في الاطمئنان على صحتك، لا تتردد في زيارة مختبرات بالانس حيث نقدم لك أفضل الخدمات بأسعار تنافسية.

لماذا مختبرات بالانس؟

في مختبرات بالانس، نضمن لك دقة وموثوقية النتائج بفضل فريقنا المتخصص وأحدث التقنيات المستخدمة. احمِ صحتك وصحة طفلك من خلال إجراء تحليل البول في مختبرات بالانس للحصول على أفضل رعاية وتشخيص.

تواصل معنا

لا تتردد في التواصل مع مختبرات بالانس للحصول على الفحص الأمثل والنصائح الطبية الأفضل. معًا، نحو صحة أفضل وأكثر إشراقًا.